موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

جامعة USAL تتأهل للبطولة الدولية للمناظرات في قطر

الإثنين 29 كانون الثاني 2024

شارك فريق من قسم الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية في «البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات 2024» التي نظّمها مركز سمارت للمناظرات بالتعاون مع مركز مناظرات قطر.
ضمّت البطولة بدايةً أكثر من ٢٤ فريقًا من حوالي ١٥ جامعة في لبنان، تنافست هذه الفرق في جولات تمهيدية ليتأهل منها ١٦ فريقا للجولات التالية.

كما شارك كل فريق من الفرق ال 16 بتاريخ ٢٧ كانون الثاني 2024، في ثلاث جولات ليتم الإعلان عن نتيجة البطولة الوطنية: فوز فريق الجامعة اللبنانية بالمركز الأول وجامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL بالمركز الثاني.

وقد أهّل النجاح في البطولة الوطنية الفريقيّن أصحاب المركز الأول والثاني لتمثّيل جامعات لبنان في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية في قطر، في الأسبوع الرابع من شهر أيار ٢٠٢٤.

يُذكر أن بطولة مناظرات الجامعات تشكل حدثًا يجمع الطلاب من مختلف دول العالم في الدوحة، للتناظر باللغة العربية حول أهم المشكلات المجتمعية والعالمية والقضايا المعاصرة.

وتُتيح هذه البطولة للمتناظرين حول العالم التعارف وتبادل الخبرات وخلق جسور التواصل، بالإضافة إلى إعلاء مكانة اللغة العربية كوسيطٍ حضاري مميز.

ومن المتوقع أن تجذب البطولة هذا العام أكثر من 600 مُشارك من أكثر من 50 دولة بين متناظرين ومحكّمين، وستعيش خلالها الفرق أجواء المنافسة الحماسية لمدة خمسة أيام، حيث سيتم التطرق للنقاش حول مواضيع متنوعة ومعاصرة تهم الشباب العربي، بما في ذلك العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية.