موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

الثلاثاء 16 نيسان 2024

عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة،

Thames British Open University (TBOU in London)

ثلاثة عمداء من الكادرات المتخصصة من الجامعة اللبنانية منذ شباط العام 2024.

وهم : البروفسور جعفر عبد الخالق عميداً لكلية الإدارة والتمويل والاقتصاد، ومندوباً مفوضاً في دول الخليج العربي.

البروفسور جورج سعد عميدا لكلية الحقوق والعلوم السياسية

البروفسور ميشال كعدي عميدا لكلية الفلسفة والانسانيات

والعمداء الثلاثة شغلوا مناصب أكاديمية رفيعة في الجامعة اللبنانية في كلياتهم ومعاهد الدكتوراه في خلال مسيرتهم الأكاديمية، التي كانت حافلة بالاشراف والابحاث والدراسات والتأليف وإغناء المؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية، ونشر المقالات والكتب، وتسجيل برءات اختراع علمية وأدبية.

ومنذ العام 2020 يتبوأ العمداء الثلاثة مراكز أكاديمية رفيعة في المجالس الأكاديمية ومجالس أمناء في عدة جامعات بريطانية منها: جامعة أيلز البريطانية الدولية  وجامعة الحضارات العالمية المفتوحة والمعهد الدولي للتعليم عن بعد.

(IBIU) Isles British International University

International Civilization Open University (ICOU) London

International Distance Learning Institute (IDLI) London

إنها بالحقيقة الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن، وصاقلة أجيال القيادة منذ بداياتها وحتى يوبيلها الذهبي، تزخر بالتطور والعطاء بكادراتها الأكاديمية المميزة، المنتشرين في كل جامعات لبنان والعالم، والشاهد الاساسي عليهم هم طلاب الماضي والحاضر والمستقبل.

مبروك للأساتذة الكبار الذين خدموا جامعتهم الوطنية ووطنهم لنصف قرن، وما زالوا جاهدين في ارتقاءاتهم العلمية والفكرية، يتابعون المستجدات الحديثة في فترة الانتقال من ثورة العلم والتكنولوجيا، إلى مواكبة إنجازات الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، والأجهزة الذكية، ومفهوم المعلومات الهائلة التي بدأت منذ العام 2018، بغزو كل مناحي الحياة البشرية، للتحول نحو عصرنة الحياة والانتاج والاستهلاك والأجهزة والمعلومات.