موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ثانوية رمال رمال الرسمية- الدوير تنظم حملة للتبرع بالدم

الخميس 30 أيار 2024

نظمت «ثانوية رمال رمال الرسمية» – الدوير حملة للتبرع بالدم ولمعرفة فئات الدم لطلاب الثانوية تحت عنوان «أتبرع بالدم، أنقذ حياة»،  وذلك لمناسبة «اليوم العالمي للتبرع بالدم» وتزامنا مع الذكرى السنوية لوفاة العالم رمال رمال، وبمشاركة الدفاع المدني في «كشافة الرسالة الاسلامية».

أشرفت على الحملة مديرة الثانوية نعم جوني، وجرى خلالها فحوصات لمعرفة فئات دم عشرات الطلاب والطالبات حيث تولى ذلك عناصر من «كشافة الرسالة الاسلامية» وتم اعداد لوائح مكتوبة بالنتائج .

واقام طلاب الثانوية حاجز محبة على طريق عام الدوير – انصار وزعوا خلاله الملصقات عن «اليوم العالمي للتبرع بالدم» وحملة «أتبرع بالدم، انقذ حياة»، على المارة والسيارات.

واشارت مديرة الثانوية نعم جوني الى انه في «ذكرى العالم رمال رمال الذي تحمل ثانويتنا اسمه، وفي مناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، ولما يمثله العالم رمال رمال من روح البذل والعطاء، وبما اننا نعبش ظروف قاسية ناجمة عن العداون الاسرائيلي المتواصل منذ 8 اشهر على قرانا وبلداتنا، وهذا ما يتطلب منا دائما ان نكون على جهوزية، وان نكون في حالة طوارء بالنسبة لتأمين الدم للجرحى او معرفة فئات الدم المطلوبة للمصابين، استقبلت ثانويتنا هذا النشاط الذي ينم عن الايثار والعطاء والروحية الوطنية والاخلاقية العالية لدى طلابنا».