موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ثانوية الجواد والكاظم تفتتح معرض الفنون الطلابي السنوي «فضاء الموهبة»

الأربعاء 22 أيار 2024

افتتحت ثانوية الجواد والكاظم المعرض الطلابي السنوي للفنون بعنوان «فضاء الموهبة»، بحضور رئيس جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون في لبنان الأستاذ شوقي دلال، الشاعر والأديب الأستاذ سليمان جمعة، رئيس نقابة فنّاني منطقة البقاع عامر الحاج حسن وأعضاء النقابة، مدير المركز الإسلامي الثقافي السيد شفيق الموسوي، ومديرة الثانوية السيدة سعاد مراح الموسوي.

الموسوي

بداية، ألقت مديرة الثانوية كلمة جاء فيها:  «كان لا بدّ من إيلاء الأهمية لإقامة معرض الفنون، لأن المبرّات أخذت على عاتقها، منذ بداية مسيرتها، المضي في درب العمل مع التلامذة الموهوبين وتنمية مواهبِهم وقدراتهم، ولأنها تؤمن بأهمية الجانب الفني والجمالي إلى جانب العلم والمعرفة، ولأن أبناءنا قد أثبتوا يوما بعد آخر براعتهم وتفوقهم في المسابقات والمشاركات الخارجية، ومسابقات الفنون على وجه الخصوص».

وأضافت: «هي مواهب لامعة، استحقت منا بذل جهود جبارة في سبيل فتح آفاق عالية أمام إبداعها، فحرصنا على تأمين البيئة المحفّزة لطلابنا الموهوبين، وها هو اليوم نتاج الزرع الذي يتجلى على شكل معرض فني فيه لوحات رسمت بشغف وحب، صنعها أبناؤنا بلمسات عفوية، وسكبوا فيها آمالهم وطموحاتهم الجميلة، مواجهين قبح الواقع المعاش بجمال الألوان وسعة الخيال».

دلال

ثم ألقى الأستاذ شوقي دلال كلمة أكد فيها «أن ثانوية الجواد والكاظم تتفوق على أكبر المدارس في لبنان بهذا الإبداع الفني الذي تقدمه، إذ في كل مرة ندهش بما تقدمه الثانوية من إنجازات مختلفة. وأقول إن هذه اللوحات تستحق أن تعرض في معارض كبرى  وفي معرض الاونيسكو برعاية وزير الثقافة».

بعد ذلك قدّم الطلاب مجموعة من الأنشطة المسرحية والإنشادية، وجال الحضور برفقة مديرةِ الثانوية في أرجاء المعرض الذي عرضت فيه أكثر من 450 لوحة فنية من إبداعات الطلاب تعكس قدراتهم باستخدام أنماط متنوعة من الرسوم التي تحاكي معظم الفنون في المدارس الفنية التشكيلية والتجريدية المختلفة.