موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

انطلاق أعمال الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية

الثلاثاء 23 نيسان 2024

انطلقت في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية فعاليات الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت، وذلك بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة انتساب من مختلف كليات الحقوق في لبنان.

استُهلّت الجلسة الافتتاحية بكلمة لمدير الفرع الأول الدكتور مجتبى مرتضى أكدّ فيها على الدور الجامع للجامعة اللبنانية وعلى التزامها قضايا الناس والمجتمع وانفتاحها على كل كليات الحقوق في لبنان، مشيرًا إلى أن هذه الدورة هي باكورة الأنشطة التي ستطلقها الكلية في مختلف المجالات.

عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الدكتور حبيب القزي أكد من جهته أن كلية الحقوق تمثّل نموذجًا حقيقيًّا للتنوع في لبنان وهي على استعداد دائم للمساهمة في كل ما من شأنه خدمة الشباب اللبناني.

عقب الكلمات الافتتاحية، قُدّمت محاضرة حول «مستقبل مهنة المحاماة» شارك فيها عضوا مجلس نقابة المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب والمحامي لبيب حرفوش.

ثم تتالت الجلسات الحوارية التي تناولت نظام الامتحانات في نقابة المحامين وقانون العقوبات بمشاركة منسق الدورة الدكتور علي عطايا والمدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية.

يُشار إلى أن الدورة ستستمرّ حتى الثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة أعضاء من مجلس نقابة المحامين في بيروت وأعضاء في لجان الامتحانات وأساتذة قانون من كلية الحقوق – الفرع الأول.