موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

المكاري يكرّم «عمالقة الفن اللبناني»

الخميس 29 شباط 2024

كرّم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، ثلاثة من «عمالقة الفن اللبناني» هم: ⁠«ايقونة الرقص التعبيري» جورجيت جبارة التي أعطت فن الباليه من عمرها سبعين سنة، الفنان المسرحي رفعت طربيه الذي أكمل اليوبيل الذهبي على خشبة المسرح والفنان وحيد جلال صاحب الحنجرة الذهبية الذي أعطى الدراما والمسرح والسينما.

وأثنى المكاري على «مسيرتهم، لاسيما بما قدموه من بصمات في أرشيف تلفزيون لبنان”، وقدم لهم، مع مساعدة المدير العام في تلفزيون لبنان وفاء محفوظ حيدر ومدير البرامج هيثم كالوت، الدروع التي تحمل شعار التلفزيون وكلمات عرفان الجميل».

وشكر «كل من طربيه وجبارة وجلال مبادرة وزير الاعلام واعتبروا تكريم تلفزيون الوطن لهم ، هو تكريم من الوطن لما قدموه لفنه واعلامه ومسارحه وجمهوره».

اشارة الى أن «المكاري كان قد كرم في وقت سابق الاعلامية جاندارك أبو زيد ، والفنانات سعاد الهاشم ، دلال الشمالي وجورجيت صايغ».

ويأتي تكريم هذه الشخصيات في سياق البرنامج التلفزيوني الذي أطلقه تلفزيون لبنان لتسليط الضوء على مسيرة هؤلاء الكبار وهو ألبوم الاصالة، الذي يعده ويقدمه الإعلامي روبير فرنجية ويتولى إخراجه بسام خيرالله كل سبت العاشرة والربع ليلا .