موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

طلاب لبنانيون يشاركون في المنافسات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والإتصالات

الإثنين 18 كانون الأول 2023

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا برئيس جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ميشال روحانا،  افتتاح محترف «ع» للفنون للفنانة التشكيلية وفاء نصر في بلدة دميت – الشوف، بحضور مستشار الوزير  للشعر الزجلي انطوان سعادة، مدير مكتبة بعقلين الوطنية الأستاذ غازي صعب ولفيف من رؤساء الجمعيات المعنية بالفن التشكيلي والبلديات ومخاتير ومدراء مدارس وأهالي التلاميذ المنتسبين الى المحترف.

وأشارت الفنانة نصر إلى أن محترف «ع»  هو «مساحة مرحّبة وداعمة لجميع  المواهب المتنوعة»، معربة عن «شكرها العميق لتشجيع وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى لكل عمل ثقافي من خلال رعايته للفعاليات الهادفة، والتي من شانها تطوير القدرات والخبرات على مختلف الاصعدة».

بدوره أشار النقيب روحانا الى الاهتمام الذي يوليه وزير الثقافة لقطاع الفن التشكيلي ورعايته وتشجيعه  لافتتاح المزيد من المحترفات المتخصصة بالفن التشكيلي وغيرها من التي تهتم بالمواضيع الثقافية. شاكرًا له جهوده ومتابعته ومواكبته للمعارض في كل المناطق اللبنانية.

هذا وغصَّت مساحات المُحتَرف بالمشاركين والمشاركات، الذين أعربوا عن دهشتهم وإعجابهم لما شاهدوه من أعمال فنية رائعة للفنانة نصر ولطلابها في المُحْتَرف.

وحاكت اللوحات المعروضة مواضيع عن غزة.. الشهداء، الوطن، الحب والجمال ونسمات الابداع. وعبَّرت خير تعبير عن الوطن والإنسان.