موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الشباب الوطني يفتتح دورة للدفاع المدني والإسعافات الأولية

الإثنين 8 نيسان 2024

افتتح اتحاد الشباب الوطني دورته الثانية في هذا العام للدفاع المدني والإسعافات الأولية وذلك بالتعاون مع هيئة الإسعاف الشعبي وبمشاركة ٤٨ شاب وشابة.

بداية تحدث عضو قيادة بيروت في الاتحاد مختار العجوز الذي رحب بالمشاركين بالدورة مشدداً على ان هذه الدورة تأتي في سياق عمل اتحاد الشباب الوطني على توعية الشباب على اهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع.

المشرف على الدورة عضو قيادة بيروت في الاتحاد على قاروط قدم شرحاً عن برنامج الدورة ونوعية المحاضرات التي سيتم اعطائها في الدورة والتدريبات الميدانية التي سيخضع لها المشاركون في الدورة وكيفية الاستفادة منها في حياتهم.

في الختام تحدث رئيس الاتحاد المحامي احمد حسن الذي حيا المشاركين في الدورة ومبادرتهم إلى حضور دورة تعنى بحماية المجتمع ومد يد العون لأبنائه، كما ذكر بمعاني شهر رمضان ومدى التزام مؤسسات المؤتمر الشعبي بهذه المعاني التي تتجسد بالصدق والجهاد سواء جهاد النفس او الجهاد في خدمة المجتمع، مذكرا بأن الملتزمين هم اصحاب رسالة وجب عليهم حملها بأمانة وإيصالها إلى الاجيال اللاحقة..

كما شدد المحامي حسن في كلمته الافتتاحية للدورة على أن هذة الدورة تأتي ثمرة نتاج تعاون ولقاءات مشتركة على مدى سنين مع هيئة الإسعاف الشعبي والدفاع المدني الشعبي والتي ما بخلت يوماً بتقديم المساعدات والتدريب في مجالات الإنقاذ والكوارث والإغاثة.

مضيفاً أن هذة الدورة تأتي ايضاً بهدف بناء قدرات الشباب والشابات الراغبين بأن يكونوا يوماً كوادر الدفاع المدني وذلك ضمن برامج ودورات تدريبية لرفع كفاءاتهم وصقل الخبرات في مجالات الدفاع المدني لتقديم المساعدات المناسبة وبشكل ناجع ضمن الإستجابة للطوارئ ولما تحمله الظروف من مستجدات خاصة بعد العدوان الصهيوني على غزة وعلى وطننا والذي تتطلب مواجهته الوقوف صفاً واحداً خلف جميع القوى المقاومة كما وفي الوقت عينه تحصين المجتمع وقواه المدنية وأفراده على كيفية العمل لمواجهة اي طارئ.

وفي ختام كلمته توجه رئيس اتحاد الشباب الوطني بالتحية والشكر لكل من ساعد بانعقاد هذه الدورة التي لن تكون الأخيرة لهذا العام متمنياً للمشاركين فيها النجاح وواضعاً كل إمكانيات الاتحاد في خدمتهم لمساعدتهم على بلوغ غايتهم.