موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

السفارة الأميركية تعلن قبول طلبات الإلتحاق ببرنامج منح فولبرايت للعام الأكاديمي 2025-2026

الخميس 1 شباط 2024

أفادت السفارة الأميركية في لبنان في بيان، أنها تقوم حاليا «بقبول طلبات الالتحاق ببرنامج منح فولبرايت للدراسات العليا للعام الاكاديمي 2025-2026».

وقالت: «يغطي هذا البرنامج تكاليف الدراسة العليا في جامعة أميركية لمدة أقصاها سنتين تبدأ في شهر آب 2025».

وأضاف البيان، «هذا البرنامج هو برعاية وزارة الخارجية الأميركية وقد أنشئ لتكريم العضو السابق في مجلس الشيوخ الأميركي وليام فولبرايت ولتأكيد التزام الولايات المتحدة الأميركية باستضافة الطلاب المتفوقين من كافة أنحاء العالم لمتابعة دراساتهم العليا في الجامعات الأميركية».

وتابع، «تتكفل الحكومة الأميركية بغالبية مصاريف المشاركين بما في ذلك تذاكر السفر ذهاباً واياباً والقسط الجامعي والسكن والتأمين الصحي، إن المنافسة في هذا البرنامج هي على أساس الجدارة وكافة المتقدّمين المقيمين في لبنان من جميع الانتماءات هم مدعوون لتقديم الطلبات. سوف ينظر للمتقدمين بغض النظر عن العرق، أو الدين، أو الجنس، أو العمر، أو الإعاقة الجسدية، المواطنون اللبنانيون وحاملو وثيقة السفر الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة عن الحكومة اللبنانية هم مؤهلون للتقدم بالطلبات».

وطلبت السفارة تعبئة الطلب والمستندات بحال هناك أي استفسار عن أي معلومات حول المؤهلات والاختصاصات المطلوبة، عبر زيارة الموقع التالي:

https://lb.usembassy.gov/fulbright-foreign-student-program

وأشارت إلى أن «آخر مهلة لتقديم الطلبات هي 2 أيار، 2024».