موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة المرعبية تكرم ابنتها المخترعة نورا لنيلها الميدالية الذهبية في معرض دبي

الأحد 31 كانون الأول 2023

كرمت الجامعة المرعبية في لبنان ابنتها المخترعة نورا علي المرعبي لنيلها الميدالية الذهبية في معرض دبي العالمي للابتكارات التطويرية وجائزة التميز من منظمة الملكية الفكرية العالمية للاختراعات، وذلك عن فوز إختراعها PuzzBlocks والمسجل في وزارة الاقتصاد اللبنانية تحت رقم البراءة 12932. هذا الاختراع الذي أهدته لذوي الهمم واصحاب الإرادات الصلبة والذي يتيح لهم فرصة تعلم البرمجة وإندماجهم في العملية التعليمية، وذلك في منزل والدها في العبودية – عكار.

ترأس وفد الجامعة المرعبية رئيس مجلس الأمناء العميد رياض المرعبي ونائب رئيس الجامعة وسيم المرعبي والعمداء عبدالفتاح الشريف وعفاف القدور ووهيب جواد وسعاد الاسعد  ومحمد سعيد الحاج واعضاء مجلس الأمناء حاتم المرعبي ومنى درباس ومحمود مرعب والشيخ لبنان مرعب وخالد راغب، وأعضاء الهيئة النسائية صفاء القدور ووفاء العثمان ومهى علاف وهدى المحمد وتغريد المحمد.

ومثل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وفد من الشيخ وليد اسماعيل مسؤول العلاقات العامة، والشيخ محمد الجندي والشيخ أسامة رئيس صندوق الزكاة في عكار التابع لدار الفتوى. وحضر التكريم مختار بلدة العبودية أحمد قاسم ومديرة العلاقات في الجمعية اللبنانية – الفرنسية للعلوم التقنية عايدة المرعبي كبارة.

ونوهت المخترعة مرعبي بمبادرة الجامعة المرعبية لتكريمها باسم العائلة «وعلى رأسها كبير العائلة وجامع أبنائها غسان بيك المرعبي». وشكرت اهالي البلدة، وشرحت عن اختراعها ثم اثنت على الجهود المبذولة من الجميع والتي تضعها أمام مسؤولية اكبر في تقديم افضل الأعمال التي تخدم المجتمع والإنسان.

وكانت كلمة لرياض المرعبي نوه «بالإنجاز الكبير للعائلة وللبنان والعالم»، مشدداً على أن «آفاق المخترعة العلمي الواسع قد افاض السعادة والفرحة إلى قلوبنا، فرحة الافتخار بالوالد والوالدة والأخ والأخت وجميع العائلة الكريمة تحت سقف هذا البيت المعطاء بالمعرفة والإنسانية».

وفي الختام قدمت الجامعة المرعبية درعا تكريمية للمحتفى بها.