موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة اللبنانية تكرّم مدراء معهد العلوم الاجتماعية

الإثنين 3 حزيران 2024

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتوربسام بدران، نظم معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الخامس حفلا تكريميا للمدراء السابقين الذين تعاقبوا على إدارة المعهد وهم: الدكتور كاظم نور الدين، الدكتور رشيد شقير، الدكتورة سناء الصباح، الدكتورة ماريانا الصبوري، ومحافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك.

حضر حفل التكريم كل من عميدة معهد العلوم الاجتماعية الدكتورة مارلين حيدر، مدير معهد العلوم الاجتماعية (5) الدكتور نديم منصوري، المستشار الإعلامي للرئيس بدران الدكتور علي رمال، مدير شركة هواوي الأستاذ محمد شرارة، رئيس مكتب التفتيش والإنماء الدكتور وسيم رمال، مديرة معهد العلوم الاجتماعية (2) الدكتورة تيريز سيف، مدير كلية الآداب والعلوم الإنسانية (5) الدكتور أحمد نصر الله، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية (5) الدكتور محمد دغمان، مدير كلية العلوم (5) الدكتور وسيم رمال، مديرة كلية الصحة العامة (5) الدكتورة عبير العبد، مدير كلية التكنولوجيا (1) الدكتور علي الربيع، مدير كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال (5) الدكتور حسن الموسوي، إضافة إلى رؤساء عدد من الأقسام الأكاديمية في كليات الجامعة اللبنانية ومجموعة من الأساتذة والطلاب.

بعد الافتتاح بالنشيدين الوطني والجامعة، ألقت رئيسة قسم شؤون الموظفين في المعهد (5) الاستاذة ريم خميس كلمة ترحيبية بالحضور، ثم تحدث أمين السر الدكتور رفيق البزري حول أهمية التنسيق والتعاون بين أساتذة المعهد وطلابه وإدارييه من أجل تحسين وتطوير العمل فيه.

كلمة المكرمين ألقاها الدكتور كاظم نور الدين فشكر الجهة المنظمة للتكريم بإدارة الدكتور نديم منصوري وأثنى على الجهود التي يبذلها رئيس الجامعة والملفات الكثيرة التي يحمل عبء المضي لتحقيقها في هذه الظروف الصعبة.

بعد ذلك، تحدث الدكتور منصوري فأكد ان منطلقات العمل في المعهد ترتكز على قاعدي روح التعاون وجودة التعليم، وأعلن افتتاح قاعة «التفكير والابتكار» لتكون مساحة للتفكير وتكوين مهارات الأساتذة والموظفين والطلاب.

وشكر شركة هواوي على تقديمها لوحا تفاعليا متطورا للمعهد ليكون مساندا للدروس التفاعلية.

من جهتها، شددت العميدة حيدر على أهمية هذا التكريم في تحفيز العمل الإداري ومساعي المعهد ليكون متميزا في رفد المجتمع باختصاصات العلوم الاجتماعية التي يتطلبها سوق العمل.

رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران توجه إلى المكرمين بالقول: «إن تنظيم هذا اللِّقاء التَّكرِيميّ هُو واجبٌ أخلَاقيٌّ وأَكاديميٌّ في أَنَّ، لأَنَّهُ يُشَكِّلُ حافزًا لأَعْضَاءِ اَلْهَيْئَةِ اَلتَّعْليمِيَّة مِنْ جهَةٍ، ورِسَالة شُكرٍ وامتنانٍ لسَنواتٍ منْ الجُهدِ أَسْهَمَت في إِعْلاءِ شأْنِ الجَامعَةِ اَللُّبْنَانِيَّةِ وَخِرِّيجِيهَا».

أضاف: «بهذه المناسبة، لا بدّ مِنْ تَوْجِيهِ تحيَّةٍ للجَنُوبِ اَلصَّامد وَللْأَعبَاءِ اَلَّتي يتحَمَّلُها الطَّالب، ونحن إِلى جانبكُمْ وَندعَمُ صمُودكُم في وَجْهِ اَلاعْتدَاءَاتِ اَلْإِسْرَائِيلِيَّةِ اَلَّذي عَليْنا مُوَاجَهَتُها بِالْإِصْرارِ على اَلتَّعَلُّمِ وَالتَّزَوُّدِ بالمعرفة».

وقال الرئيس بدران: «في هذا الحفلِ اَلتَّكْرِيمِيِّ، سيَتِمُّ افتِتَاحُ قاعَةِ «اَلتَّفْكِير وَالابْتِكَار » وهِي أَيْضًا الْتفَاتةٌ مهمَّةٌ من مُدِير المَعْهَدِ فِي تَشْجِيع الابتكَار، إذ إن على تَشْجِيعُ اَلطُّلَّاب على اَلتَّفْكِيرِ اَلْمُبدِع وعلى اَلْإِنْتَاج اَلْمَعْرِفِيِّ وَلَا سِيَّمَا فِي عصْرُ اَلْمَعْرفةِ وَالْمعلومات».

 

الصور