موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة اللبنانية تستضيف بطولة الجامعات لاختراق الضاحية

الثلاثاء 13 شباط 2024

تستضيف الجامعة اللبنانية بتاريخ 24 شباط 2024 (اعتبارا من الثامنة والنصف صباحا) بطولة الجامعات لإختراق الضاحية في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث.

ينظم البطولة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وبالتنسيق مع نادي الجامعة اللبنانية الرياضي (الهيئة المشرفة على النشاطات الرياضية الجامعية) ممثلاً بعضو لجنته الإدارية الدكتور طارق عساف، ورئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات الذي شكّل لجنة للمواكبة والمؤازرة إدارياً وفنياً.

حُددت مسافة السباق بـ5 كيلومترات لفئة الرجال و2،5 كيلومتر لفئة السيدات. وستُمنح ميداليات للفائزين الستة الأوائل في كل فئة (ذهبية، فضية و4 برونزيات)، كما تُتوّج الجامعات الثلاث الأولى في الترتيب العام بألقاب الفرق، في ضوء النقاط الممنوحة بواقع نقطة واحدة للمركز الأول، نقطتان للمركز الثاني و3 نقاط للمركز الثالث، وفي حال التعادل بين جامعتين بالنقاط، تفوز الجامعة الحاصلة على أفضل مركز فردي.

على صعيد آخر، لا تدخل أي جامعة مشاركة في هذه البطولة التصنيف لنيل لقب “الدرع الجامعية”، التي تمنح للفائز في إختتام الموسم الرياضي الجامعي، إلاّ من سجّلت ثلاثة لاعبين أو ثلاث لاعبات كحدّ أدنى لكسب النقاط في هذا الإطار.