موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة اللبنانية تستضيف المؤتمر الدولي الرابع «اللغة العربية والتفاعل الحضاري: البلاغة العربية – الأصالة والتجديد»

الجمعة 26 نيسان 2024

استضافت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية المؤتمر الدولي الرابع «اللغة العربية والتفاعل الحضاري: البلاغة العربية – الأصالة والتجديد»، الذي نظمته كل من جامعتي الكوفة وطهران بالتعاون مع جامعات أخرى من الجزائر وتركيا.

شارك في المؤتمر، الذي نُظّم في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث، أساتذة وباحثون من جامعات مختلفة في الجزائر والعراق وإيران وسلطنة عُمان وبنغلاديش، فيما تلقّت لجنة المؤتمر المُحكِّمة ما يزيد على مئة بحث شارك منها تسعون بمستوى ي بحث علمي.

وشاركت مجموعة من أساتذة الجامعة اللبنانية كباحثين ورؤساء جلسات ومنظمين في المؤتمر، وهم:

الدكتور أنور الموسى، الدكتور عباس فتوني، الدكتورة ريما أمهز،  الدكتورة فاطمة البزال، ممثلة الأساتذة الدكتورة سماح دعكور، المديرة السابقة لكلية الآداب – الفرع الخامس الدكتورة مهى المصري والدكتور رامي الطويل.

رئيس المؤتمر/عميد جامعة الكوفة الدكتور سليم الجصّاني ألقى كلمة شدد فيها على أهمية انعقاد المؤتمر في الجامعة اللبنانيّة نظرا لمكانتها العالميّة العريقة، ثم تحدث المدير العلمي للمؤتمر ممثل جامعة طهران الدكتور ناصر القاسمي، فيما ألقت الدكتورة مهى جرجور كلمة عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتورة سهى الصمد.

واختتم المؤتمر أعماله بتكريم الباحثين وتوزيع الشهادات على المشاركين فيه.