موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة اللبنانية تحتفظ بلقب بطولة الجامعات للشطرنج

الثلاثاء 19 آذار 2024

احتفظت الجامعة اللبنانية بلقب الفرق في بطولة الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في الشطرنج السريع (وفق النظام السويسري من 6 جولات)، التي نُظّمت في الجامعة العربية المفتوحة بمشاركة 58 طالبة وطالباً من 13 جامعة.

أدار البطولة مسؤول اللعبة في الاتحاد ودائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفروع الثانية الحكم الدولي الياس خير الله والحكم الدولي جاك بدروسيان، وحضر وقائعها عدد من مسؤولي الإدارات الرياضية في الجامعات المشاركة تقدّمهم رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات زياد سعادة الذي توّج الفائزات والفائزين.

وحصد فريق الجامعة اللبنانية المؤلّف من ماريو عبد الخالق وعصام إبراهيم ومهدي فوعاني وسمير ذهبي 17 نقطة، مقابل 16 جمعها فريق جامعة القديس يوسف وحلّ فريق جامعة بيروت العربية ثالثاً (15،5 نقطة).

وفي الترتيب الفردي، حلّ ماريو عبد الخالق ثالثاً (5 نقاط من 6 ممكنة)، وتقدّمه كلّ من هادي طربيه (جامعة الروح القدس/ الكسليك، 6 نقاط) وراني قعقور (جامعة القديس يوسف، 5 نقاط).

ولدى الإناث، حلّت نور عصوم (بيروت العربية) أولى، كما بلغت المركز الثاني في الترتيب العام للفردي جامعة 5 نقاط، وجاءت ريان أيوب (جامعة رفيق الحريري) ثانية، وسيرينا ملاعب (جامعة سيدة اللويزة) ثالثة.