موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الجامعة الأميركية للتكنولوجيا - حالات كرّمت طلاب قسم التغذية

الثلاثاء 23 نيسان 2024

كرمت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT  – حالات، خلال احتفال اقيم في حرمها، طلاب قسم التغذية في الجامعة الذين شاركوا في حملة التوعية من داء السكري التي كانت بدأت في شهر شباط الماضي الى العشرين من الشهر الحالي بالتعاون مع اندية الليونز وشملت 18 محطة في العديد من بلدات اقضية كسروان الفتوح ، جبيل والشمال، في حضور رئيسي بلديتي حالات توفيق الراعي وبلاط – قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق، عضو المجلس البلدي في جبيل خالد اللقيس، رئيسة نادي دوما صباح شلهوب الحاكمين السابقين لاندية الليونز غابي جبرايل ومرسيل سلامة  ئبسة نادي مارينا ليونز الكسليك ريتا ريشا، رئيسة الجامعة غادة حنين ونائب الرئيس للعلاقات الخارجية مرسيل حنين وعمداء ودكاترة وطلاب ومهتمون.

حنين 

واثنى حنين في كلمته على الدور الذي قام به قسم التغذية في الجامعة لانجاح هذه الحملة التي تقوم بها ال AUT منذ 12 عاما متحدثا عن تطور هذه الحملة سنويا. واشار  الى ان الجامعة تسلم نتائج هذه الفحوصات الى كل من وزارة الصحة والبلديات التي تقام فيها الحملة مساهمة منها في الاحصاءات الوطنية لداء السكري في لبنان. ولفت الى ان ارقام ونتائج  الحملات السابقة نشرت في مؤتمر اقيم في دبي حول داء السكري العام الحالي.

بدورها تحدثت منسقة دراسات التغذية في الجامعة جيسيكا معلوف عن اهمية هذه الحملة معربة عن سعادتها لمشاركة المواطنين من كافة الاعمار فيها وتقديرهم للمبادرة التي تقوم بها جامعة ال AUT في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. 

واثنى كل من جبرايل وسلامة على التعاون القائم بين اندية الليونز والجامعة الاميركية للتكنولوجيا لا سيما المشاريع المتعلقة بصحة المواطن وتحسين طرق عيشه من خلال العديد من المبادرات الانسانية والاجتماعية.

وفي الختام نوهت رئيسة الجامعة غادة حنين بالجهود التي بذلها قسم التغذية في الجامعة لانجاح هذه الحملة، مؤكدة ان «الجامعة تهتم في تطوير مهارات طلابها الذين هم امل ومستقبل هذا الوطن».  وأكدت «رسالة الجامعة في تنشأة الطلاب ليكونوا  حاضرين الى سوق العمل والمنافسة في اسواق العمل اللبنانية والعالمية ولديهم حس المسؤولية تجاه وطنهم والقيم المطلوبة لخدمته».

وشكرت لأندية «الليونز» التعاون مع الجامعة في العديد من المجالات.

بعد ذلك تم توزيع شهادات تقدير على الطلاب الذين شاركوا في حملة التوعية.