موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الإجتماع الأوّل لـ «الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة»... ماذا تضمّن؟

الخميس 8 شباط 2024

عقدت الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان (أوسيب لبنان) إجتماعها الأول في مركز الإتحاد- أنطلياس.

حضر الإجتماع أعضاء الهيئة وهم: الرئيس البروفسور بسام لحود، نائب الرئيس الأب طوني خضره، أمين الصندوق الدكتور رونلد ناصيف، المحاسبة الدكتورة منى طوق، أمينة السر الصحافية لارا سعد مراد، ممثلة الجمعية لدى الحكومة الإعلامية ماغي مخلوف، والمستشار والمسؤول عن اللجان المتخصصة أنطوان غانم.

إفتتح البروفسور بسام لحود الإجتماع بشكر الحاضرين وأعضاء الإتحاد على ثقتهم بعد صلاة قصيرة تلاها الأب طوني خضره، فقال: «أشكر جميع الزملاء على ثقتهم بي وإختياري لهذه المهمة الجديدة، وانا أعاهدكم أن أبذل كل ما في وسعي لكي أكون على قدر المسؤولية التي أوكلتموني إياها».

وأضاف: «في جعبتي مشاريع أسأل الله أن يوفقنا جميعا على تحقيقها، وأنتظر من الجميع أفكارا ومشاريع لنعمل معا على إنجازها خدمة للإتحاد وقضيته».

وخلال الاجتماع وضع الأعضاء، مسودة مشاريع تتضمن إعداد دورات تدريب لطلاب الإعلام والخريجين، تأمين بطاقة صحية وبطاقة حسم للإعلاميين، تأمين فرص عمل، تنفيذ مشروع التربية الإعلامية في المدارس والمعاهد، إعادة التواصل مع المؤسسات الإعلامية الدولية وغيرها.

الأولوية للخدمة

وأكّد نائب الرئيس الأب طوني خضره أن «الأولوية يجب أن تكون لمشاريع تخدم الإعلاميين ومسيرتهم الإعلامية والوقوف الى جانبهم في هذه الظروف الصعبة».

وأردف: «أتمنى للزميل بسام لحود كل التوفيق وأتمنى للإتحاد النهضة الجديدة التي يستحقها، ويستحقها جميع أعضائه الذين قدموا الكثير من وقتهم وجهدهم وقدراتهم للإتحاد بمجانية مطلقة ومهنية عالية، لذلك أتمنى أن يستطيع الإتحاد من خلال هذه الهيئة وبالتعاون مع جميع الأعضاء أن ينهض بالمهمات التي اختار السير بها، وأن نكون كإعلاميين قادرين فعلا على خدمة بعضنا البعض وخدمة الكلمة الحرة والحقيقية والصادقة، وأن نغني الإعلام أكثر فأكثر».

وفي ختام الإجتماع، تمت مراسم التسليم والتسلم بين السلف الأب طوني خضره، والخلف البروفسور بسام لحود، و أخذ الصورة التذكارية للهيئة الإدارية الجديدة، وسط تبادل التمنيات بالتوفيق والنجاح.

نبذة عن الرئيس الجديد

يذكر أن الرئيس الجديد بسام لحود هو من مواليد بيروت، حاصل على دبلوم في الهندسة فرع العمارة، من المعهد العالي للهندسة في بيروت (ESIB).