موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

الأشقر يبلغ رابطة الأساسي بقرب دفع بدل مراقبة الامتحانات والإنتاجية لعمال المكننة

الأربعاء 6 آذار 2024

 اجتمع المدير العام للتربية الأستاذ عماد الاشقر مع وفد من رابطة معلمي التعليم الأساسي برئاسة حسين جواد حيث جرى بحث عدد من النقاط التي تهم المدرسة الرسمية في الدوامين الصباحي والمسائي وهي التالية:

١) أبلغ سعادة المدير العام إلى الوفد أن بدل الإنتاجية لعمال المكننة والمستخدمين في الدوام المسائي سيتم تحويل القيمة المقدرة إلى المصارف على أن تتولى المدارس توزيعها، وقد تم رفع الداتا المتوفرة إلى اليونيسف.

٢)  يؤكد المدير العام على حق عامل المكننة في دوام واحد فقط بالاستفادة من بدل النقل وبدوره يعمل على معالجة الموضوع.

٣) تبلغ الوفد أن هناك مدارس لم يتم إدخال الداتا المطلوبة منها لعمال المكننة (10) والمستخدمين (41) في الدوام المسائي وهذا سيحرمهم من بدل الإنتاجية .

٤) أكد المدير العام أن هناك 19 مدرسة لم تصل إلى الوزارة المعلومات أو الداتا لجميع العاملين فيها في دوام بعد الظهر عن تشرين الثاني وكانون الأول ٢٠٢٣ خلال الوقت المحدد ، (تجاوز الشهر )،  ولذلك لن يقبض العاملون في هذه المدارس مستحقاتهم في هذه الفترة، أي خلال اليومين القادمين حيث سيتم صرف المستحقات في 8 أذار . 

٥) أكد سعادته أيضاً أنه سيزود اليونيسف بالداتا المطلوبة حول بدل الادارة للمديرين في الدوام المسائي.

 ٦) تبلغ الوفد أن بدل المراقبة في امتحانات الدورة الثانية سيصرف خلال أسبوع إلى عشرة أيام .

٧) تبلغ الوفد أن بدل الإنتاجية عن الأعمال الإدارية في الامتحانات للعام ٢٠٢٣ يتم متابعتها مع اليونيسف وأن هناك إصرار من الوزير ومتابعة دائمة من المدير العام من أجل صرفها إلى أصحابها.

٨) سيصدر تعميم حول تسوية الأوضاع المتعلقة في الضمان للمستفيدين في المدارس الرسمية.

٩) تبلغ الوفد أن الوزارة تقوم بالتدريب على الموازنة الألكترونية اونلاين دون تكليف المدارس عناء الحضور وهناك بعض المدارس أو المعنيين فيها يتغيبون عن الحضور ولذلك نتمنى على الزملاء المتابعة وعدم التغيّب.  

كما ناقش الوفد ضرورة اصدار مذكرة تتعلق بدوام شهر رمضان وأكد المدير العام أنها ستصدر غدا مع تحديد عطلة الفصح المجيد لدى الطوائف الغربية، وجرى البحث حول آلية إنهاء العام الدراسي لا سيما للصف التاسع.

وكان الوفد قد تابع موضوع صرف الرواتب ومستحقات المتعاقدين في الأساسي وبدل النقل حيث تم اعداد الحوالات اللازمة وسيتم تحويلها غدا إلى المصرف المركزي على امل ان تصرفها المصارف سريعاً ، كما تابع الوفد عدداً من المشكلات المتعلقة ببدل الإنتاجية لبعض المعلمين.