موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

اختتام فعاليات معرض الكتاب في الرابطة الثقافية طرابلس

الإثنين 29 نيسان 2024

استمرت فعاليات معرض الكتاب السنوي الخمسين لليوم العاشر والأخير على التوالي، فاستقبل رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، أليسار سعادة ابنة مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي انطون سعادة، عضو المكتب السياسي لتيار المردة رفلي دياب، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس عبد الناصر المصري، الرئيس المؤسس لجمعية كشافة الغد عبد الرزاق عواد على رأس وفد من القادة الكشفيبن،  النقيب موسى حنا، الدكتور جوزيف الجميل وشخصيات.

من جهة أخرى، نظم «منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي» ندوة  حول كتاب «برقعد» لمؤلفه الدكتور محمد اقبال حرب، شارك فيها الدكتور مصطفى الحلوة، ميراي شحادة وأدار الندوة الأديبة جورجينا بو ضومط. 

كما أقام أمسية فنية موسيقية مع براعم Colette academy من مدينة جبيل، ونظمت أمسية تضامنية مع فلسطين أحياها كورال مؤسسة سعادة للثقافة تحت عنوان «تحية إلى فلسطين … عيوننا اليك ترحل كل يوم».

وتمّ توقيع ديوان «هو الأقصى الأقرب إلى القلب» لمؤلفه الإعلامي الشاعر بلال يحيى في جناح الرابطة الثقافية، وديوان آخر بعنوان «الينبوع» للشاعرة حسنة عباس في جناح جمعية الوفاق الثقافية وكتاب بعنوان «برقعد» للدكتور محمد اقبال حرب في جناح شاعر الكورة الخضراء.

ختمًا، شكر  الفري جميع المشاركين من مؤسسات مكتبية وجامعية وتربوية وثقافية وكل المؤسسات الإعلامية التي واكبت المعرض وفعالياته وكل من حضر ودعم مهرجان الكتاب والثقافة بنسخته الخمسين لهذا العام، آملا اللقاء في نشاطات مميزة في المستقبل.