موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إنطلاق إمتحانات الكولوكيوم الشفهية في اختصاص العلاج الفيزيائي في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي

الجمعة 5 تموز 2024

إنطلقت اليوم إمتحانات الكولوكيوم الشفهية في اختصاص العلاج الفيزيائي للطلاب المتخرجين من جامعات موجودة داخل لبنان، وذلك في كلية الصحة العامة في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

واوضح المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب الذي يشرف شخصيا على هذه الإمتحانات مع فريق عمل المديرية «أنها الجولة لأولى لهذا الإختصاص، وستكون هناك جولة ثانية في الأيام القليلة المقبلة».

واشار إلى ان «وزارة الصحة مشاركة ايضا في الإشراف على امتحانات الكولوكيوم عبر وجود المدير العام للوزارة الأستاذ فادي سنان، والمسؤول عن المهن الطبية في الوزارة انطوان رومانوس»، كاشفا ان «اللجان الفاحصة كانت مؤلفة من أساتذة من الجامعة اللبنانية ومن الجامعات الخاصة وممثلين عن النقابات المعنية بالإختصاص».

ولفت إلى ان «إمتحانات الكولوكيوم الخطية انطلقت أيضا اليوم في المكان نفسه، وتشمل طلاب إختصاصات التمريض والقبالة القانونية وعلوم التغذية، الذين تخرجوا من جامعات من خارج لبنان».

وشرح التدابير الإدارية والأمنية واللوجستية التي ترافق هذه العملية، وذلك في «إطار من الشفافية والنزاهة، وتمنى لجميع المرشحين المستحقين «النجاح والإنتقال إلى سوق العمل».