موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إفتتاح معرض COUP DE COEUR في الجميزة

الثلاثاء 20 شباط 2024

أعلنت Art Centuries بالتعاون مع جمعية Rebirth Beirut، عن الإفتتاح الرسمي لمعرضها الفني بعنوان Coup de Coeur، في Rebirth Beirut، الجميزة، شارع غورو.

أُقيم حفل الإفتتاح مساء أمس الإثنين في التاسع عشر من شباط، ويستمر المعرض حتى 28 منه من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السابعة مساءً يوميًا.

وأوضحت Art Centuries في بيان، أنها تعرض «مجموعة مميزة من اللوحات والمنحوتات والزجاج الحديث، والتي تمثل تجربة فنية عريقة وملهمة لدى الفنانين اللبنانيين والعرب والأوروبيين».

وقالت: «يُعد Coup de Coeur عبارة عن تجسيد لأربعين عامًا من الخبرة الفنية والتفاني التي تحضرها Art Centuries للمشهد الثقافي، إن المعرض عبارة عن دمج بين التقاليد والابتكار، حيث يبرز الهوية الفنية والروايات الفريدة لكل عمل».

وأضافت: «يُعد جوني حاج شرتوني، مؤسس ورئيس Art Centuries، قادرًا على إذهال الجمهور بمعرضه الحديث، الذي يعد احتفالًا بروح بيروت النابضة بالحياة. يُعرف شرتوني بتفانيه في إثراء النسيج الثقافي لبيروت. من خلال هذا المعرض، يسعى شرتوني لتسليط الضوء على انفتاح بيروت للتنوع، واحتفالها بالثقافة، وروحها الساطعة بالحب».

وتابعت، «تعال وانغمس في جمال Coup de Coeur في Rebirth Beirut، حيث يلتقي الفن مع الشغف والثقافة والحب، انضم إلينا وشاركنا في الإحتفال بروح بيروت النابضة بالحياة ودعم نموها المستمر وإعادة إحيائها».

ولفتت أخيرًا، أن «جزءً من العائدات سيساهم في مبادرات إعادة إحياء بيروت التي تشمل مشاريع حيوية تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة، مثل إعادة تأهيل إشارات المرور وإنارة الشوارع».