موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إحتفال لـ «ثانوية المروانية الرسمية» بمناسبة عيد المعلّم... شلهوب: أنتم أيقونة الثانوية

الجمعة 8 آذار 2024

كرّمت ثانوية المروانية الرسمية المعلمين لمناسبة عيد المعلم وأقامت على شرفهم مأدبة غداء في حضور مدير الثانوية علي شلهوب وأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية.

وألقى شلهوب كلمة هنأ فيها المعلمين في لبنان والجنوب والثانوية بعيدهم «الذي يرمز إلى العطاء والتفاني».

وتوجه اليهم بالقول: «أنتم ايقونة الثانوية ومثلكم مثل الشمعة التي تذوب لتنير الظلام، وانتم تبذلون الجهود لإعداد الطلاب وتنشئتهم علميا ووطنيا، أنتم النبراس».

وأضاف: «لم تقصروا يومًا في حمل المهمة الملقاة على كاهلكم في رفع شأن ومداميك التعليم وتستحقون تلبية كل مطالبكم لانكم الاوفياء للمدرسة الرسمية التي فيها تصنع الوحدة الوطنية ويعلى شأن العلم».

وأكمل: أنتم الكبار في وطن لا مكان له للضعفاء بل للأقوياء بتسلحهم بعلمهم وتربيتهم، وكما حضنتم الثانوية برموش عيونكم فعلى وزارة التربية ان تحتضنكم وترعاكم وتلبي كل اهدافكم ومطالبكم المحقة».

وتابع شلهوب: «إننا نمر بظروف صعبة ومعقدة نتيجة العدوان الإسرائيلي على الجنوب وبسبب الوضع الاقتصادي الضاغط من هنا مسؤوليتكم كبيرة على قدر مستوى الوطن الذي يحتاج اليكم في هذه الأوقات لتقوموا بصنع الطلاب وتسليحهم بالعلم والوطنية والأقدام والشجاعة والوطن يستصرخ أبناءه ليكونوا حراسه والمدافعين عنه في الشدائد والمحن التي نعيشها اليوم، من هنا يأتي دوركم الرسالي والإنساني والأخلاقي وعليكم نعلق الآمال في اجتراح المعجزات وتصويب المسار والأداء فأداكم يرقى الى مرتبة الرسولية كما وصفكم الشاعر أحمد شوقي، انكم رعاة الاجيال وأمل المستقبل، تحية اكبار واجلال لكم ولا ننسى زملاءكم المعلمين الشهداء في الجنوب الذين اناروا الطرقات لكل حر وشريف وعزيز في هذا الوطن».