موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إجتماعٌ بين الحلبي ولجان الأساتذة المتعاقدين... والحلبي يطمئن: ملف التفرغ أصبح شبه جاهز!

الخميس 22 شباط 2024

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية الذين اعتبروا أن حقهم في التفرغ هو عملية حيوية وحتمية بالنسبة إليهم، لا سيما وأن بدل ساعة التعاقد نحو مائتي الف ليرة.
وعبرت اللجنة عن التقدير الكبير للجهود التي يبذلها الوزير ورئيس الجامعة اللبنانية من أجل إنجاز ملف التفرغ، وطالبوا برفعه إلى مجلس الوزراء في أقرب وقت.

ورحب الحلبي بالوفد مؤكدًا أن الملف أصبح شبه جاهز لكنه يحتاج إلى بعض الوقت، وقد تم العمل عليه بكل مسؤولية ومحبة ومهنية، وإن العمل منصب راهنًا لإنهائه ورفعه إلى مجلس الوزراء.

وكشف أنه قطع شوطًا مع رئيس الجامعة في مشروع تأمين بدلات الإنتاجية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة، بغية رفع بعض الظلم الذي لحق بهم.

بيان اللجنة

وقالت اللجنة في بيان لها عن الإجتماع:

اجتمعت اللَّجنةُ الرسميةُ للأساتذةِ المتعاقدينَ بالساعة في الجامعةِ اللُّبنانية أمس الأربعاء الواقع في الواحد والعشرين من شباط إلى معالي وزير التربية القاضي عباس الحلبي بحضور مستشاره الدكتور نادر حديفة، وذلك للبحث في ملف التفرغ، وباقي الحقوق الخاصة بالمتعاقدين.

كانَ الاجتماع إيجابيًا جدًّا إذ أعلنَ خلاله معالي الوزير أنه وفي يوم الجمعة المقبل سوفَ يبلغُنا بتاريخ رفعِ الملفِ إلى مجلس الوزراء.

أما فيما يتعلقُ بالإنتاجية، وأجرِ الساعة، فإنَّ القراراتِ الخاصةَ بهما سوفَ تصدرُ في القريبِ العاجلِ بعدَ الاتفاقِ معَ رئيس الجامعة.

وعليه، تعلنُ اللجنةُ الإلتزامَ بالقراراتِ السابقةِ المتمثلةِ بإيقافِ الأعمالِ الأكاديميةِ على أنواعها، إلى حين رفعِ الملفِّ، وتحصيلِ الحقوقِ الماليةِ المشروعة.