موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إتفاقية تعاون بين الحكمة وسيدرونا... إليكم التفاصيل

الأربعاء 13 آذار 2024

وقّع رئيس جامعة الحكمة البروفسور جورج نعمة والمحامي اسكندر نجار ممثلا مؤسسة «سيدرونا للثقافة» إتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم دورة مجانية للحقوقيين ضمن حرم الجامعة، لتعزيز القدرات في المصطلحات القانونية باللغة الإنكليزية نظريًا وتطبيقيًا، في حضور عميد كلية الحقوق الدكتور شادي سعد ومديرة مركز التدريب المستمر في الجامعة الدكتورة نيللي حبيقة وأعضاء مجلس الجامعة.

وتخصص هذه الدورة للحقوقيين من محامين شباب وقضاة إضافة إلى عدد من طلاب كلية الحقوق، حيث تتضمن 18 حصة، ويتسلم المشاركون في نهايتها إفادة مشاركة ممهورة بختم سعد وحبيبة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على روح نائب رئيس الجامعة والعميد السابق لكليتي الحقوق والعلوم السياسية الدكتور ملحم الكك، تحدث نعمة وأعلن أن «الإتفاقية تأتي في سياق التدريب المستمر الذي تحرص عليه جامعة الحكمة كضمانة للتميز المعرفي والعلمي والثقافي، وتطبيقًا لمبدأ الخدمة المجتمعية التي تشكل إحدى الركائز الثلاث لجامعة الحكمة إلى جانب التعليم والبحث العلمي».

ثم نوّه نجار بـ «جامعة الحكمة وما تقدمه من مستوى متقدم، يعطي أملا في المستقبل بشبابنا وطلابنا الذين يشكلون رصيدنا في العالم اليوم».

وأوضح أن «الإتفاقية أتت نتيجة ما لمسه من حاجة لدى المحامين الشباب للتمرس باللغة الحقوقية الأجنبية وخصوصًا الإنكليزية التي بات إتقانها عاملا أساسيا لعمل المحامي، حيث إن غالبية العقود الكبيرة تنجز باللغة الإنكليزية».

وأخيرًا، تمنى نجار «تطور التعاون ليشمل في مرحلة لاحقة اللغة الحقوقية الفرنسية».