موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

إتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة: نأمل ان نكون جزءاً من الحوار الذي دعا إليه الراعي للخروج بحلّ يرضي الأهل وكلّ الأسرة التربوية

الثلاثاء 26 كانون الأول 2023

اعتبر اتحاد هيئات لجان الأهل في المدارس الخاصة، في بيان، «إن التعديل القانوني لأحكام قانون تنظيم الهيئة  التعليمية في المدارس الخاصة الذي أجراه مجلس النواب، الذي هو حاليًا هيئة ناخبة،  في منتصف عام دراسي  لأمر مستغرب، بخاصة وإن هذا التعديل يبتعد كلّ البعد عما يفترض أن يكون تشريع ضرورة».

ورأى الإتحاد «أن التعديل القانوني الذي اقرّ يحمل  زيادات سوف تلحق بالاقساط المدرسية، وهذا ما يرفضه الاهل  لعدم قدرتهم على تحمّل ذلك. فالأهل بالكاد يكافحون لتغطية الاقساط المترتبة بذمتهم وهم ضحّوا بما فيه الكفاية هذه السنة تحسّساً مع المعلميّن، ألا أن فرض اي زيادات عليهم في منتصف هذا العام الدراسي هو امر يفوق قدرات الاغلبية الساحقة منهم».

وأشار إلى «أنّ الأهل هم مكون أساسي من الأسرة التربوية لا يمكن بتّ أية قرارات تربوية ودون ان يكونوا قد شاركوا في النقاشات وتم الاستماع  الى ارائهم والاخذ  بهواجسهم المشروعة.  فبالنهاية ان الزيادات على الاقساط في القطاع التربوي الخاص غير المجاني  يتحملّها الأهل من جيوبهم».

وأمل الاتحاد «من أصحاب النوايا الحسنة، تلقفّ الفرصة التي أنتجتها الخطوة المتقدمّة التي أعلنتها الهيئة الأسقفية، كما وعطلة الأعياد، والحوار الذي دعا اليه غبطة البطريرك الراعي، ونأمل أن يكون ممثلو الأهل جزءاً منه، للخروج بحلّ  يرضي الأهل ولا يكون على حسابهم ويرضي كلّ الأسرة التربوية». 

وفي الختام، تمنى الإتحاد للجميع «ميلاداً مجيداً وعامًا سعيدا مليئا بالسلام والأزدهار».