موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

أنطوني مرشاق ضيف جامعة USC في لوس أنجلوس لمناسبة بداية شهر العرب في الولايات المتحدة

الثلاثاء 2 نيسان 2024

شارك المخرج اللبناني أنطوني مرشاق في احتفال نظمته جامعة USC في لوس أنجلوس في كاليفورنيا للطلاب العرب، لمناسبة بداية شهر العرب في الولايات المتحدة في حضور نائب رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات.
ركّز مرشاق في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، بحسب بيان، على «نظرة العالم للعرب وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة من خلال ثقافتنا والحوار الثقافي الهادف الذي يسعى إلى تحسين صورة المجتمع». وشدد على «أهمية العمل الشاق والمثابرة في تحقيق الأحلام، وكيف يمكن للإرادة القوية أن تتغلب على الصعاب وتحقق النجاح».
وعرض تجربته الشخصية في مجال السينما والإعلام، مؤكدًا رغبته في «مواصلة التعلم وتطوير مهاراته من خلال الدراسة الأكاديمية في USC».
ولم يتجاهل «الصورة النمطية التي يُظهرها الإعلام الغربي عن العرب الذين يتم تصويرهم غالبًا بصورة سلبية كمجرمين أو إرهابيين»، وهو ما أشار إليه بقوة في خطابه، داعيًا إلى «إشاعة قصص حقيقية تعكس التنوع والثراء الثقافي للعرب التي تساهم في كسر الصور النمطية وتعزيز التفاهم الإنساني».
وشدد على أن «القوة الحقيقية للإعلام والسينما تكمن في قدرتها على تحقيق التواصل والتفاهم الإنساني، وتسليط الضوء على القصص الحقيقية التي تعكس الإنسانية في أبهى صورها».