موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

أرناؤوط يجول على مؤسسات تربوية جنوباً: نأمل إنصاف المتقاعدين قبل الإثنين!

الجمعة 19 كانون الثاني 2024

بدأ أمين عام نقابة المعلمين في لبنان الدكتور أسامة الأرناؤوط جولة على عدد من المؤسسات التربوية الخاصة جنوبًا حيث يعقد لقاءات مع المعلمين فيها بهدف وضعهم في أجواء عمل صندوق التعاضد للهيئة التعليمية والخدمات التي يقدمها خاصة للمعلمين وخاصة لجهة استفادتهم وعائلاتهم من التغطية الصحية ولتقاعدهم لاحقًا .
كما كانت هذه اللقاءات مناسبة أطلع خلالها الأرناؤوط المعلمين على آخر المستجدات التربوية المتعلقة بأوضاع المتقاعدين وموضوع الرواتب وصندوق التعويضات في أعقاب الإتفاق الذي أعلن عنه في وزارة التربية قبل أيام بين نقابة المعلمين واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ولجان الأهل وينتظر بدء تطبيقه توقيع إتحاد المؤسسات .
وقال الأرناؤوط: «لست متشائمًا ولكنني قلق من عدم التوصل إلى هذا الإتفاق قبل الاثنين، هناك صعوبات لكن بسيطة ويجري العمل على تذليلها، حيث طرحت المؤسسات بعض النقاط للنقاش، ويفترض أن يردوا بشأنها قبل الإثنين، ونأمل أن تصل الأمور الى خواتيمها ان شاءالله».
وجدد الأرناؤوط التأكيد على إصرار النقابة على إنصاف الأساتذة المتقاعدين وتقاضيهم زيادات على الرواتب بالتساوي مع زملائهم في التعليم الرسمي ومن خلال الآليات الرسمية في صندوق التقاعد.